المهندي يترأس إجتماع "المجموعة العربية" تنسيق المواقف بين الاتحادات العربية قبل عمومية الإتحاد

على هامش منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة في مدينة هالمستاد السويدية

المهندي يترأس إجتماع "المجموعة العربية"

تنسيق المواقف بين الاتحادات العربية قبل عمومية الإتحاد الدولي

خليل المهندي : أسعى للم الشمل واكتمال العقد العربي في بطولة الأندية المقبل

جلسة ودية في مصر خلال شهر رمضان لإنهاء الخلافات بوجهات النظر



لو اتحدنا سنشكل قوة كبيرة ولسنا أقل من أوقيانوسيا

رسالة هالمستاد -السويد // محمد الجزار

موفد الوطن الرياضي

ترأس خليل بن أحمد المهندي رئيس الإتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة إجتماع المجموعة العربية على هامش منافسات بطولة العالم في مدينة هالمستاد السويدية والتي افتتحت رسميا أمس الأول ،وتستمر حتى السابع من مايو الجاري .

حضر الإجتماع عدد كبير من مسئولي الإتحادات العربية ،وفي مقدمتهم خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي ونواب رئيس الاتحاد العربي الدكتور علاء مشرف ،والعماني عبد الله محمد بامخالف رئيس الإتحاد العماني ،والتونسي جلال الزياتي ،ومنقذ الحاج رئيس الاتحاد المغربي ،وسليم الحاج نقول رئيس الإتحاد اللبناني ، ومعتز عاشور رئيس الاتحاد المصري وشريف درقاوي رئيس الاتحاد المصري ،ومحمد علي رئيس الاتحاد الصومالي ورؤساء اتحادات جيبوتي وجزر القمر ،بالاضافة لمنير بساح الخبير الفني للاتحاد القطري .

وتم خلال الاجتماع مناقشة أهم البنود التي ستتم مناقشتها خلال اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الدولي التي ستعقد اليوم ،من أجل تنسيق الموقف العربي والاتفاق على قرار واحد .

وكشف المهندي خلال الاجتماع عن السعي الحثيث للم الشمل العربي في كرة الطاولة ،والاتحاد العربي خلال المرحلة القادمة ،وانهاء أي أزمات موجودة من أجل العمل يدا بيدا للنهوض بكرة الطاولة العربية .

وقد رحب المهندي خلال الاجتماع بالأخ جعفر من البحرين قائلا : "سرنا تواجده والجميع يعرف أن الإتحاد العربي الجديد لا توجد لديه أي مشكلات مع الاتحاد والباب مفتوح للاستماع الى كافة وجهات النظر وانهاء اي خلافات موجودة .

وأوضح المهندي خلال حديثه قائلا : "أنا الأكبر سنا في المجموعة المتواجدة ، وأحضر بطولات العالم منذ بطولة العالم في جوتنبرج عام 1985 ،ووقتها كنا نشكل قوة في بطولات العالم ،ونريد ان تعود هذه القوة من جديد ، وقد سعيت كرئيس الإتحاد وسأسعى دائما وأبذل كل جهدي للم الشمل العربي ونشارك جميعا في البطولات العربية .

وأضاف : "البطولة العربية في مصر ،ان شاء الله يكون العقد متكامل من حيث المشاركة وفي اجتماع الجمعية العمومية ،وهذا لا يحدث إلا بالتكاتف وعدم التمسك بالأراء .

وتابع قائلا : "يحز في خاطري ان أوقيانوسيا رغم أن معظم الدول فيها عبارة عن جزر إلا أن 21 دولة تمثل قوة كبيرة ويعمل لها الجميع ألف حساب ، ونحن كعرب لو اتحدنا سنشكل قوة كبيرة على الصعيد الدولي والعالمي .

وأضاف المهندي أيضا : "أسعى قبل شهر رمضان المبارك لتكون هناك جلسة في مصر او سلطنة عمان وربما في مصر بالتحديد بحكم انها هي التي ستستضيف البطولة العربية المقبلة للأندية ،على أن تكون الجلسة للم الشمل ،حتى يكتمل العقد العربي ويحدث هذا في أقرب فرصة فهذا ما أسعى إليه ، ونتمنى في البطولات القادمة بداية من بطولة مصر يكون العقد العربي متكامل ،وتتواجد كل المنتخبات العربية كعادة دائما البطولات العربية في السابق التي دائما ماكانت تشهد أكبر عدد من الدول المشاركة .

على الجانب الآخر تم استعراض المقترحات الأربعة التي سيتم تقديمها في اجتماع الجمعية العمومية وسيتم طرحها للتعرف على الآراء وتوحيد الموقف فيها .

وقد تسائل البعض عن تقليص عدد الدول المشاركة في بطولة العالم إلى 32 فريقا والبعض يخشى من عدم المشاركة في البطولة مستقبلا ،ولكن المهندي أكد بأن هذا الأمر سيساعد في تطوير الدول الأخرى ،فلا توجد استفادة من اللعب في الفئة الثالثة أو الرابعة والعودة .


علاء مشرف نائب رئيس الاتحاد العربي :

تعديلات النظام الأساسي لتتوافق مع الأولمبية الدولية

أوضح الدكتور علاء مشرف نائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي خلال حديثه بعض النقاط التي ستطرح في اجتماع الجمعية العمومية المقبل وقال : "أهم بند معروض في الاتحاد الدولي هو تعديلات لائحة النظام الأساسي للاتحاد الدولي ،بما يتوافق مع اشتراطات اللجنة الأولمبية الدولية التي تطلب وجود شفافية بشكل أكبر وتطبيق الحكم الرشيد لتحسين الرؤية ،ونتمنى الدعم لتعديل لائحة الاتحاد الدولي .

أما بالنسبة تعديل نظام بطولة العالم فسيكون خلال اجتماع مجلس الادارة يوم الثالث من مايو المقبل .

وقال مشرف : "الاشتراك في بطولة العالم كان متاحا للجميع في السابق ،فقط كان يتطلب الأمر اعتماد مالي وحجز تذاكر الطيران ،وبالنسبة للمشاركة في بطولة العالم أقصى تقدير 50% من الدول المسجلة في الاتحاد الدولي هي التي تشارك ،بينما في كأس العالم لكرة القدم 211 دولة تشارك في التصفيات كل دورة .

مشيرا إلى أن التسويق في الاتحاد الدولي 100% على قطاع البطولة ،بينما 0% على الدرجات الأخرى ، ونلعب على المراكز المتأخرة ،وهذا لا يكون مقنع على الاطلاق .

وأشار مشرف إلى أن هذا الأمر سيساهم في زيادة الرعاة ونسبة المشاهدة من خلال تصفيات على 3 مراحل الأولى على مستوى القارات والثانية لمن كانوا قريبين من التاهل ،ثم بعد ذلك بطولة العالم 32 فريق للرجال و32 للسيدات وسنحاول ايجاد حل للعب دائما على الصالة الرئيسية من خلال تنظيم مميز ، ويكون هناك عوائد للدول المشاركة من البث التلفزيوني .

وقال مشرف : "اللعب في بطولة العالم يجب اكتسابه بالعمل والمجهود من أجل الوصول الى النهائيات .


تهنئة خاصة بفوز عصر على تيمو بول

حرص خليل المهندي رئيس الاتحاد العربي على الاشادة بمستوى النجم المصري عمر عصر وفوزه على بطل العالم والمصنف الثاني عالميا عمر عصر في منافسات بطولة العالم .

وقال : "لقد شاهد الجميع البرازيلي كالديرانو والمصري عمر عصر الآن ضمن أفضل 20 على العالم وبالتالي فلا يوجد مستحيل على الاطلاق .

وهنأ المهندي الفريق المصري على المستوى الرائع ضد ألمانيا وأنه كان قريبا من الانتصار في المباراة .


توزيع مليون دولار على كل القارات

بالنسبة لبطولة العالم الفردي هناك مقترح بعدد 128 في الفردي للرجال ومثلهم للسيدات و32 في الزوجيات.

والأموال التي ستتوفر والتي تصل إلى مليون دولار سيتم من خلالها دعم كل قارة بحوالي 200 ألف دولار ،ومن المتوقع أن يكون هناك نمو في الرعاية ،وتزيد نسبة المشاهدة ويتم ضخ أموال أكثر وتشارك جميع دول العالم في التصفيات .


القاهرة جاهزة لاستضافة بطولة الأندية

أكد معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لكرة الطاولة أن كافة التجهيزات لاستضافة البطولة العربية في القاهرة من 30 يوليو إلى 6 أغسطس على أتم الاستعداد ،مؤكدا أن الأسعار للفنادق في متناول جميع الوفود .

وقال عاشور بأن كافة الإجراءات تسير بشكل طبيعي بالنسبة للوفود المشاركة ولا توجد أي مشاكل .

وأوضح عاشور بأن المنافسات ستقام في ستاد القاهرة على الصالة المغطاة ،بالقرب من أماكن الإقامة للوفود المشاركة .

وتمنى عاشور مشاركة جميع المنتخبات العربية في البطولة وخروج هذه النسخة بأفضل صورة ممكنة .


التوقيع رسميا مع شركة stag كراعي للاتحاد العربي

ينتظر وصول رئيس شركة stag العالمية إلى السويد خلال الساعات القليلة القادمة ،وسيقوم بالتوقيع على عقد رعاية رسمي مع الاتحاد العربي والرئيس خليل المهندي .

وأوضح المهندي أن رؤية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي بأنه خلال 4 سنوات لاتوجد أي دولة عربية لاتملك الأرضيات والأدوات الخاصة باستضافة أي بطولة .

وقال المهندي : "كنا نطلب في السابق من رئيس الاتحاد الدولي أدهم شرارة بأن يساعدنا بتوفير أدوات لنا ،لكن الآن أصبح الإتحاد العربي هو من يقوم بإمداد الإتحادات بالادوات الخاصة بها ،وأصعب شيء دائما الأرضية في تونس الطاولة وتشكو منها الدول العربية.

واضاف : "ان شاء الله 1000 متر من الارضيات ستصل كل دولة تنظم أي بطولة عربية مع طاولات للمباريات وتجهيزاتهم كاملة ، سواء بطولات الأندية أو المنتخبات ،وهي تكلف قرابة ال35 ألف دولار للإتحادات ،لكن سيتكفل بها الإتحاد العربي ،وسيكون هناك دعم مادي أيضا للدول ،اللجان المنظمة توقع عقد مع الاتحاد العربي بكافة التفاصيل .


القدس تطلب استضافة اجتماع المكتب التنفيذي

طلب رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة استضافة احد اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي في القدس عاصمة فلسطين .

وتمنى الشريف ان يحظى طلبه بالتنفيذ لاستضافة الأشقاء العرب ،لتكون على الجانب الآخر رسالة دعم وتأييد عربية للقضية الفلسطينية .



  • الاتحاد العربي لكرة الطاولة

جميع الحقوق محفوظة للاتحاد العربي لكرة الطاولة