بإجماع الآراء في عمومية الاتحاد العربي برئاسة خليل المهندي قطر تستضيف البطولة العربية للمنتخبات

بإجماع الآراء في عمومية الاتحاد العربي برئاسة خليل المهندي قطر تستضيف البطولة العربية لمنتخبات الطاولة 2020


وافقت الجمعية العمومية بالاتحاد العربي لكرة الطاولة بإجماع كل الآراء، على إقامة منافسات البطولة العربية للمنتخبات في نسختها الثامنة والعشرين في قطر خلال شهر مارس عام 2020. جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عقدت ظهر أمس السبت بفندق الميريديان بالقاهرة على هامش منافسات البطولة العربية التي تستضيفها العاصمة المصرية حالياً، وترأسه خليل بن أحمد المهندي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة. وشهد الاجتماع حضوراً قياسياً وصل إلى 16 دولة دفعة واحدة، وكان مقرراً أن يكتمل العدد إلى 17 دولة ولكن ممثل المغرب اعتذر في اللحظات الأخيرة بسبب ظروف صحية طارئة، كما حضره محمد عبد الله صالح الأمين العام وزياد أبو كركي سكرتير الاتحاد. وتضمنت العمومية العادية أيضاً اتخاذ العديد من القرارات المهمة والتي تدعم مستقبل اللعبة في الوطن العربي بشكل عام وفي الاتحادات الأهلية بشكل خاص، حيث اتسم الاجتماع بالأجواء الأسرية والديمقراطية والمناقشات المثمرة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على التأكيد مرة أخرى على اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بضرورة إنهاء إجراءات التسليم والتسلم بين الاتحادين القديم والجديد، فضلاً عن الموافقة على مقترح تطوير المسابقات الذي تقدم به خليل المهندي رئيس الاتحاد والذي يقضي بفصل البطولات العربية بالنسبة للفئات المختلفة وإقامة كل بطولة على حدة في توقيت البطولات الدولية التي تقام في البلدان العربية وذلك لإتاحة الفرصة للاعبينا العرب للمشاركة في هذه البطولات الدولية الأمر الذي سيساعد كثيراً على تواجد أكبر عدد ممكن من لاعبينا في قائمة اللاعبين المصنفين دولياً.

كما تمت الموافقة أيضاً على المقترح الذي تقدم به عبد الرحمن السلاوي رئيس الاتحاد السوداني بأن يمنح العضو العربي المتواجد في المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، عضوية كاملة في الاتحاد العربي.





  • الاتحاد العربي لكرة الطاولة

جميع الحقوق محفوظة للاتحاد العربي لكرة الطاولة