رئيس الاتحاد العربي خليل_االمهندي" يتوج الصيني ما_لونج بلقب بطولة العالم للطاولة

رئيس الاتحاد العربي #خليل_االمهندي" يتوج الصيني #ما_لونج بلقب بطولة العالم للطاولة

توج سعادة خليل بن احمد المهندي رئيس الاتحاد العربي ،النائب الاول لرئيس الاتحادين الاسيوي والدولي لكرة الطاولة ..البطل الصيني ما لونج المصنف رقم 11 على العالم بلقب بطولة العالم لكرة الطاولة التي أقيمت منافساتها على مدار اسبوع كامل في العاصمة المجرية بودابست ،واسدل الستار عليها اليوم .

وفاز التنين الصيني بلقب فردي بعد الفوز في المباراة النهائية على السويدي ماتياس فالك بنتيجة 4-0 ،ليحصد الذهبية للمرة الثالثة في تاريخه معادلا رقم مواطنه زهانج زيدونج الذي فاز باللقب 3 مرات اعوام 1961 في بكين و1963 ببراغ التشيكية و1965 في ليوبليانا السلوفينية .

ونجح ما لونج في التفوق خلال المباراة بشكل واضح بفوزه بالشوط الأول 11-8 ثم 11-7 قبل ان يقلص ماتياس الفارق ويفوز بالشوط الثالث 11-7 ،لكن ما لونج حسم الامور تماما بالفوز بالشوطين الرابع والخامس على التوالي 11-9 و11-5 ليفوز بالمباراة بأربعة اشواط مقابل شوط . وكان ما لونج قد تأهل للنهائي بفوزه في دور ال128 على الصربي الكسندر سيفيتش 4-0 ،ثم تخطى عقبة الامريكي كاناك جها بنتيجة 4-1 ،قبل ان يفوز على الاسطورة البيلاروسي فلاديمير سامسونوف في دور ال32 بنتيجة 4-1 ايضا .

وفي دور ال16 فاز التنين الصيني على البرازيلي هوجو كالديرانو 4-1 ،ثم تخطى عقبة مواطنيه لين جاويان في دور ال8 بنتيجة 4-0 وعلى مواطنه ليانج جين كيون بنتيجة 4-1 في نصف النهائي قبل ان يتفوق على ماتياس فالك المصنف رقم 16 على العالم ومفاجأة هذه البطولة 4-1 . وكان فالك قد تفوق على لاعبين كبار في طريقه للنهائي مثل روبرت جاردوس في النمساوي في دور ال64 ،والبرتغالي تياجو ابولونيا في دور ال32 ،والكوري الجنوبي لي سانج سو في دور ال16 ،والفرنسي سيمون جاوزي في دور ال8 ،واخيرا فوزه الرائع على الكوري جاي هايون بنتيجة 4-3 في مباراة ماراثونية.

وعبر ما لونج عن سعادته الكبيرة بالتتويج بهذا اللقاء وقال في تصريحات بعد التتويج : "انها لحظة تاريخية خاصة بالنسبة ،واريد ان استمتع بها كثيرا فالحصول على لقب بطولة العالم امر رائع للغاية . وأضا النجم الصيني : اريد ان اشرف كل المشجعين الصينيين والجماهير التي ساندتني وشجعتني كثيرا حتى وصلت الى منصة التتويج ،وهذا التشجيع كان حافزا بالنسبة لي لتحقيق اللقب .

من جانبه أشاد المهندي بما لونج مؤكدا أن صاحب ال30 عاما يثبت يوما بعد الآخر انه اسطورة حية بالنسبة لكرة الطاولة العالمية ،وحتى ان غاب في الفترة الماضية عن منصات التتويج ،فهو في الموعد دائما بالاحداث الكبيرة ولعل فوزه بلقب بطولة قطر الدولية اولى جولات المحترفين التي اقيمت مؤخرا في الدوحة ثم حصوله على لقب بطولة العالم بالمجر هي دلالة واضحة على قيمة هذا النجم الكبير .


#بطولة_العالم_لكرة_الطاولة #المجر2019

  • الاتحاد العربي لكرة الطاولة

جميع الحقوق محفوظة للاتحاد العربي لكرة الطاولة