رسمياً تأجيل أولمبياد طوكيو 2020




بيان مشترك صادر عن اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) واللجنة المنظمة لطوكيو 2020 ، تم الإعلان اليوم عن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية للمعاقين طوكيو 2020 لموعد أقصاه صيف 2021.

تم اتخاذ هذا القرار في ضوء انتشار فايروس كورونا COVID-19 في جميع أنحاء العالم ولحماية الرياضيين والمسؤولين والمشجعين على حد سواء.

ومن خلال الاجتماع الذي اقيم اليوم بين رئيس الاتحاد الدولي توماس باخ ورئيس وزراء اليابان آبي شينزو وأشادو بعمل اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 ، واعربو عن شكرهم بالتقدم الكبير الذي تم إحرازه في اليابان لمكافحة الوباء.

وأعرب الاتحاد الدولي لكرة الطاولة (ITTF) عن دعمه لقرار اليوم.

“كشركاء في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1988 ، نحن في الاتحاد الدولي لكرة الطاولة قد عشنا أوقاتًا جيدة جدًا مع اللجنة الأولمبية الدولية. وتطورنا كرياضة أولمبية، وأكثر من أي وقت مضى، نحن نقول هذا لأننا ندعم بكل إخلاص قرار اللجنة الأولمبية الدولية المتخذ اليوم. ونحن ندرك مدى صعوبة التعامل مع تنظيم حدث كل أربع سنوات بحجم الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين ". - رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة "توماس فايكرت"

"يمكننا فقط أن نتخيل ساعات العمل التي وضعها المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية وموظفوها ولجنة طوكيو التنظيمية وبلدية طوكيو في هذا المشروع منذ سبتمبر 2013 وخاصة في الأسابيع القليلة الماضية ،بعد تفشي وباء كورونا COVID-19، أولاً لاستكشاف أفضل الخطط الأمنية والصحية الممكنة ، لتركها اخيراً في نهاية المطاف من دون أي خيار آخر سوى تأجيل الألعاب الأولمبية.

لكن قرار التأجيل هو في الواقع رسالة أمل. سيتم عقد الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين ويمكن للجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة طوكيو 2020 الاعتماد على دعم الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، كما هو الحال دائمًا ، لجعل هذه الألعاب هي الأعظم في التاريخ. لقد كنا شركاء في الأوقات الجيدة جدًا، وسنكون شركاء أقوياء أيضًا في اللحظات الصعبة ايضاً". - الأمين العام للـ للاتحاد الدولي لكرة الطاولة "راؤول كالين"

نظرًا لأن هذه الأخبار جديدة، لكنها مفهومة تمامًا ، لجميع الاتحادات الدولية، فإن الاتحاد الدولي سيدرس الآن جميع الآثار وسيعمل مع اللجنة الأولمبية الدولية على ما يترتبه القرار من منظور رياضي.

  • الاتحاد العربي لكرة الطاولة

جميع الحقوق محفوظة للاتحاد العربي لكرة الطاولة