رسميا ..STAG العالمية ترعى الإتحاد العربي للطاولة المهندي يؤكد استمرار الدعم في البطولات العربية

تم توقيع العقد في السويد على هامش بطولة العالم

رسميا ..STAG العالمية ترعى الإتحاد العربي للطاولة

المهندي يؤكد استمرار الدعم في البطولات العربية للنهوض باللعبة

اعتماد تقليص فرق كأس العالم رسميا إلى 32 بداية من 2021.


كتب / محمد الجزار

أعلن الإتحاد العربي لكرة الطاولة برئاسة خليل بن أحمد المهندي عن إنضمام شركة STAG العالمية لرعاة أنشطته ،وبطولاته المختلفة بداية من العام الجاري في إطار شراكة بين الطرفين ،لتكون هذه هي الشركة الثانية التي ترعى الإتحاد بعد شركة SEAMASTER الصينية .

وتم الإعلان عن الشراكة الجديدة وتوقيع العقود خلال مؤتمر صحفي عقد بصالة هالمستاد أرينا في السويد على هامش منافسات بطولة العالم للفرق التي استضافتها مدينة هالمستاد خلال الفترة من 29 أبريل وحتى 6 مايو الجاري .

وبموجب عقد الشراكة بين الاتحاد العربي ومجموعة شركة ستاج العالميه ،ستقوم الشركة بتزويد الاتحاد العربي بكافة المعدات الخاصة بكرة الطاولة من طاولات وشباك وكرات اللعبة وكذلك الأرضيات .

وقد قام بتوقيع الاتفاقية من جانب الاتحاد العربي الدكتور علاء مشرف نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة ، ووقعها من جانب شركة ستاج السيد ڤيڤك كوهلي رئيس مجلس الادارة .

وحضر توقيع الاتفاقيه السيد خليل احمد المهندي النائب الاول للاتحاد الدولي رئيس الاتحاد العربي ،و علي سلطان المفتاح امين السر المساعد للاتحاد العربي ونبيل الفقيه نائب رئيس الاتحاد العربي و الحاج المنقذ عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة الطاولة ، ومنير بساح الخبير الفني بالاتحاد القطري لكرة الطاولة .

ويحسب لرئيس الإتحاد العربي خليل المهندي منذ توليه رئاسة إتحاد اللعبة في جذب الرعاة لأنشطة الإتحاد العربي بعلاقاته الدولية المتنوعة ،وهو الأمر الذي بدأ يعود بفواد كثيرة ،حيث ساعد ذلك على تخصيص جوائز مالية للفائزين في نسخة لبنان لأول مرة على مدار تاريخ بطولات الاتحاد العربي ،وهو إنجاز نال استحسان ورضا اللاعبين أولا والقائمين أيضا على الاتحادات العربية للعبة لانه بالتالي يساهم في قوة المنافسة ورفع الكفاءة الفنية للاعبين والأبطال العربي ويحفزهم على تقديم أفضل مالديهم.

وبلغ مجموع جوائز البطولة العربية لكرة الطاولة الأخيرة عشرون ألف دولار امريكي مخصصة بالتساوي لمسابقتي أندية الرجال والسيدات حيث حصل المركز الأول في منافسات الرجال على مبلغ خمسة آلاف دولار ،والثاني على ثلاثة آلاف دولار ، والمركز الثالث على ألفي دولار ،ونفس الامر بالنسبة لفئة السيدات.

وفي اطار هذه الشراكة بين الاتحاد العربي لكرة الطاولة وشركة STAGالعالمية ستحمل البطولة المقبلة في العاصمة المصرية القاهرة اسم الشركة جنبا إلى جنب مع شركة seamaster ،وسيتم ايضا وضع البانارات الخاصة بهما في كافة ارجاء الصالة وأيضا على الأرضيات والطاولات .

بينما ستقام البطولة على طاولات stag America plus زرقاء اللون وكرات stag من فئة الثلاث نجوم البلاستيكية ذات اللون الأبيض وهي مقدمة من شركة stag العالمية ايضا في اطار الرعاية والدعم للاتحاد العربي وبطولاته الحالية والمستقبلية ايضا .

ويسعى الاتحاد العربي برئاسة المهندي جاهدا لزيادة الدعم في السنوات المقبلة للمساهمة في تطوير كرة الطاولة العربية ،وهناك عمل متواصل لتحقيق الأهداف المرجوة .

وشدد المهندي على أنه مع اتمام صفقة الرعاية الجديدة ، سيستمر دعم الإتحادات العربية التي تنظم البطولات العربية في المرحلة القادمة ،بعد النجاح الكبير الذي تحقق في لبنان خلال استضافة بطولة الأندية العربية ،حيث ستسضيف مصر بطولة المنتخبات في شهر يوليو المقبل ،فيما ستستضيف تونس بطولة الأندية ،متمنيا أن يتحقق الهدف المرجو بتطور أكبر لكرة الطاولة العربية في السنوات القادمة عبر أفكار طموحة والعديد من الاستراتيجيات المدروسة أيضا .

قرار تاريخي

على صعيد مختلف تم اتخاذ قرار هام في مجلس إدارة الاتحاد الدولي (المكون من المكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات القارية و٣٢ من أعضاء المجلس المنتخبين من القارات ورئيس لجنة اللاعبين أو من ينوب عنه وعضو الأولمبية الدولية) ،وهو تغيير نظام بطولة العالم فردي ليقل عدد المشاركين إلى ١٢٨ لاعب و١٢٨ لاعبة و٦٤ زوجي رجال و٦٤ زوجي سيدات و١٢٨ زوجي مختلط وهذا في السنوات الفردية

وفي بطولة العالم للفرق (السنوات الزوجية) سوف تقتصر على قطاع البطولة ب٣٢ فريق للرجال و٣٢ فريق للسيدات ، على أن يكون هناك مرحلتين للتاهل - الأولى قارية والثانية بين القارات المختلفة

ومن المتوقع أن يؤدي هذا القرار التاريخي إلى زيادة نسبة المشاهدة والرعاية وسوف يمكن الاتحاد الدولي من دعم الاتحادات الوطنية والقارية في مرحلة تصفيات التأهل بما لا يقل عن ٢٠٠ الف دولار سنويا لكل قارة أو يزيد حسب كم الاستثمار والرعاية .



  • الاتحاد العربي لكرة الطاولة

جميع الحقوق محفوظة للاتحاد العربي لكرة الطاولة